CAT Reloaded Logo

Who are the
CAT Reloaded team?

CAT, a non-profit, prioritizes Computer Science and IT. It aims to build a dynamic IT community for students, enhancing their technical proficiency via projects and seminars.

More than 27 years of CAT

Audience7KAudience
Workshops50+Workshops
Events50+Events
Sessions500+Sessions
Views15KViews
Projects5+Projects

About CAT Reloaded

CAT is a non-profit foundation focused on Computer Science and IT specially Open Source technologies. CAT's primary goal is to create an IT community in Mansoura University that is dynamic, innovative and highly scalable for the undergraduate computer engineering/science students, that would help them achieve a good level of technical proficiency through projects and seminars.

red lines

Events

Events allow us to share our knowledge and experience with the community and help us to connect with others. We host a variety of events throughout the year, including workshops, talks, and hackathons.

Event Image

CATalyst 1.0

"We shape our tools, then our tools shape us" إيمانًا منّا بأهمية الأدوات في تنظيم حياتنا من جوانبها المتنوعة، حان وقت الإعلان عن حدثنا المُلهم "CATalyst 1.0"! ترغب في تحقيق الكثير في آنٍ واحد وتبحث عن وسائل لتنظيم مشاريعك البرمجية؟ ها قد جاءت فرصتك، يُسعدنا الإعلان عن حدثنا القادم والذي سنتناقل فيه طرق استخدام أدوات لا غنى عنها مع مُوجهينَا المميزين لنُتيح فُرصة لمن لم يحالفهم الحظ في دخول الفريق كذلك. لا تتردد واخطُ خطواتك الأولى في طريق إدارة حياتك!

Event Image

Hello, World! 8.0

لآن.. حان الوقت لنَبش الطّرق واصطياد مسارك التعليميّ.. رحّبوا معنا بالخطوة التّالية على خريطة الوصول، النّسخة الثّامنة من حدثنا "Hello World".. سجّلوا من هنا: "https://forms.gle/geg4CoDC7BVa84Bw8" نستضيف في هذا الحدث التكنولوجيّ العديد من المجالات التّكنولوجيّة المختلفة؛ لفرز الاختلافات بينها، ومناقشة طبيعة العمل، وتوعية الشباب بكيفيّة تحديد المجال المناسب والبيئة الملائمة. نحن في انتظارك لكي تحدد مسارك، ولا تنسى الحل في الخريطة.

Event Image

CAT Booth 8.0

كل مغامرة تتطلب خطوة أولى، وها قد بدأت مغامرة هذا العام. مع بداية كل عام دراسي تقوم الـ CAT بإحياء المراسم السنوية واستعادة طلّتها بتنظيم Booth خاص بهذا الكيان العظيم، لتعريفكم بنا وبرؤيتنا ومهمتنا وأحداثنا السنوية والمشاريع التي نفذناها والمشاريع التي ننفذها الآن!

Event Image

CAT Scope 23

لأننا مميزون ففضاؤنا أيضا مميز، كواكبنا ليست الكواكب التقليدية المعروفة، وإنما كواكب تليق برواد المستقبل، فهي كواكب خاصة بعالم التقنية! نود أن نقدم لكم في نسخته الجديدة حدث CAT Scope 23، هو حدث سنوي يقدم فرصة للمهتمين بالتقنية للتعمق في مختلف المجالات التقنية، حيث يقدم مجموعة من المهندسين ذوي الخبرة في المجال ندوات تهدف إلى توسيع معرفتك وتحسين مهاراتك في المجال، لكن حدث هذه السنة يضم مفاجأة، نود أن نعلن عن إقامة هاكثون وهي مسابقة تقنية تشارك فيها العديد من الفرق لفرصة ربح جائزة كبرى.

Event Image

CAT Stations 5

Hello there…We met again! Could you guess what we came back with this time? It’s time for CAT Station V.5! CAT Station is an event that will hold different sessions on multiple technical fields. We aim to help you with taking your first steps in these fields and acquire the proper knowledge in order to professionalise in them. Since we believe that applying knowledge is the best way to improve, we also provide workshops to apply all what you have learnt. Now, enough with the excitement and let’s announce the technical fields for this year! - Data Science - IOS Development - Embedded Systems - Flutter - Back-End - Front-End Our journey will last for 11 days, starting from Saturday 5th of March till Sunday 16th of March. We are eager to meet you all and we hope you have a good time. For more details, Stay tuned...!

Event Image

Hello, World! 7.0

لطالما كان التردد عقبة أي انطلاقة! ولأننا في عصر السرعة والتطور، أصبحت المجالات التي يمكنك تعلمها لا حصر لها، وبصفتك جزء من هذا الكون ليس عليك الوقوف بينما كل شيء يتطور من حولك. ربما تكون مترددًا في اختيار مجالك المستقبلي، أو ربما تكون قد اخترت مجالك لكنك لا تعلم أين تجد الباب الذي يضعك على أول الطريق، ولحسن الحظ أنه مهما كانت خطتك مشوشة، ستجد الدليل هنا. مرحبًا بكم في النسخة السابعة من حدث !Hello, world حدث سنوي تنظمه CAT Reloaded لمساعدتك في التعرف على مجالات علوم الحاسب المختلفة. ستجد هنا خبراء يرشدونك إلى الطريق الصحيح، ستتعرف على المجال بكل تفاصيله، ستكون لديك خارطة كاملة لإتقانه، بالإضافة إلى النصائح التي ستقدم إليك لتجنب الأخطاء أثناء التعلم، وستكون لديك الفرصة لعرض جميع الأسئلة.

Event Image

CAT Booth 7.0

ربما صادفت أحد منشوراتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءلت من نكون؟ ربما تعرف من نكون، لكنك تتساءل كيف تنضم لنا، وتكون فردًا من كياننا. ربما تعرف كيف تنضم لنا، لكنك ما زلت لا تعرف ما الذي نقدمه! لأجل ذلك كله، نعقد حدث CAT BOOTH في بداية كل عام دراسي. لأننا نريد أن نكون أقرب إليكم، نجيب أسئلتكم، نمحو علامات الاستفهام عنا من عقولكم. سنكون متواجدين على مدار ثلاثة أيام من11من شهر أكتوبر إلى13من الشهر ذاته. أَيًّا كانت الأسئلة التي تدور في ذهنك، لقد جاء دورنا للإجابة، متشوقين للغاية لرؤيتكم، كونوا على الموعد!

Event Image

CAT Scope 22

CATScope is an annual event organized by CAT Reloaded. The main activity is a given session by experts and experienced engineers, to guide you to new trendy technologies. The main purpose of trendy technologies is to present you with the expectations of what is coming up next in your technical scope. Not only technical but also non-technical sessions to save tons of your time and efforts! CATScope is for anyone interested in various engineering and computer science technologies and whoever admires boosting their non-technical skills. Scope22 is held on 27th of July at the faculty of engineering in Magdi Abo El Rayan.

Event Image

Git Ready 2.0

Whatever happened is happened.. لا يمكننا تغيير الماضي؛ فما حدث قد حدث بالفعل وليس لنا في تغييره اختيار. هذه حقائق مُسلّم بها في عالمنا، ولكن ماذا عن العالم الافتراضي الذي ابتكره الإنسان؟ ففي عالم الحاسوب يوجد ما يُسمى بـ Version Control Systems (VCS) والذي أتاح لنا ما هو أشبه بالسفر عبر الزمن، فأصبح من السهل وبمجرد كتابة أوامر قليلة العودة إلى نسخة سابقة من بيئة عملنا، مما زاد من فرصنا في التجارب والمحاولات. ومن أشهر هذه الأنظمة هو نظام Git والذي يقدم لك ما ذكرناه سابقًا بالإضافة إلى بعض المميزات الأخرى التي تُسهل عليك العمل في فريق، ولأن هذه المهارات ضرورية لكل المهتمين بمجالات علوم الحاسب فنقدم لكم حدثنا Git ready في نسخته الثانية والذي سنعرّفكم فيه عن هذا النظام الواسع خلال يومين من التدريب. موعدنا معكم هو الاثنين والثلاثاء الموافق 14 و 15 من شهر مارس.

Event Image

Hello, World! 6.0

أزرق أم أسود... ربما تعرضت لموقف مشابه لهذا من قبل؛ فأي القمصان كنت ستختار؟ جميعنا نشعر بالحيرة في أبسط اختياراتنا، فما بالك لو كان اختيارك هو لمسار عملك! لذلك يحتاج الإنسان لمن يُوجهه؛ فيقتبس من نصائحه التي خالطتها الأخطاء والعثرات فأصبحت ذات قيّمة لا تُقدّر بثمن. ‎ "Hello, World!" is a local event with a bunch of sessions introduced by engineers that aim to: -Help you to choose your track -Enlight students to reach their goals -Know the challenges of each track (pros & cons) And they can answer your questions. Don't forget to always print ( "Hello, World!") Stay tuned... Be ready

Event Image

CAT Booth 6.0

كل مغامرة تتطلب خطوة أولى، وها قد بدأت مغامرة هذا العام. مع بداية كل عام دراسي تقوم الـ CAT بإحياء المراسم السنوية واستعادة طلّتها بتنظيم Booth خاص بهذا الكيان العظيم، لتعريفكم بنا وبرؤيتنا ومهمتنا وأحداثنا السنوية والمشاريع التي نفذناها والمشاريع التي ننفذها الآن! يستمر CAT Booth لمدة ثلاثة أيام في كلية الهندسة جامعة المنصورة وسنكون مستعدين للقاء بكم في مبنى كلية هندسة المبنى رقم ٣ و ٤ في الأيام - ٢٥ ، ٢٦ - من شهر أكتوبر ومبنى البرامج النوعية في يوم - ٢٧ - من الشهر ذاته. ننتظر الطلاب الجدد والقدامى لتعريفكم بنا ونتحرّق شوقًا لرؤياكم!

Event Image

CAT Quarter Century

لم يَعُد النسيان مُمكنًا؛ فالذكريات مُكدسة وعلى أُوّج أن تنفجر بكل جميلٍ وعظيمٍ مررنا به، فهل أنتم مُستعدون؟!.. تمر الأعوام سريعًا لتجد ما بدأته صغيرًا بيدك يكبر ويفرض سيطرته عامًا بعد العام ليعلن نفسه هذا العام مُتمًا ربعَ قرن في مسيرة حياةٍ وترك أثر مستمرة. تلك الرحلة الطويلة، الشاقة والممتعة في نفس الوقت. مرت تلك الأحداث كما يُقال بـــ"حُلوها ومُرّها" كان الجيد منها صاحب السَبْق وبالطبع لا تخلو من الأخطاء التي كانت سببًا في التطور. بدأنا منذ عام 1996 بمجموعة طلاب من قسم حاسبات ونظم تحكم، كنا وقتها نبدأ المسِير كطفلٍ صغير يحبو... فيبدأ هدف المشي ببضع خطوات يسيرة على يديه وقدميّه بنظراتٍ ثابتة نحو وجهته التي حددها في رأسه سابقًا. ازددنا خبرةً حينًا بعدَ حين وبمرور الوقت ذاع صدانا وظهرت جهودنا على أولئك الخريجين في مختلف المجالات -بفضل الله-. واليوم وبعد مرور تلك الأعوام جاءت لحظة إعادة استرجاع تلك الذكريات مجددًا فتجتمع تلك الأجيال في مكان واحد لنتشارك جميعًا الانتماء للـ CAT.

Event Image

CAT Scope 21

Do you have a passion for learning about the world's trending technologies? Well.., CAT Scope 21 is your place to start your dream. CATScope is our biggest annual event, organized by CAT Reloaded, where highly experienced Engineers and Computer Lovers hold pure technical sessions. This year's CAT Scope will be unique; what makes it amazing that it comes with three individual phases includes online and offline sessions: 1- Bootcamp: 4 days from 21 to 24 April, 4 hours a day. It includes three tracks [Android - Flutter - Data science] in ITI at Mansoura University. 2- Mini Hackathon: 2 days from 25 to 26 April of great online competitions [Mobile Apps - Data Science - CTF - CSS Battle - Graphic Design] 3- CAT Scope 21: 2 days of offline sessions about different computer science fields, from 27 to 28 April in ITI at Mansoura University.

red lines

PodCAT

PodCAT is a podcast series by CAT. We invite people from the tech industry to talk about their experiences and share their knowledge with the community. We also talk about the latest trends in the tech industry and discuss the latest news in the tech world.

Event Image

Kick off Your Career - Medhat Dawoud

Event Image

Human VS IoT - Alaa Emad

Event Image

Our way to big tech companies - Aser Samak

Event Image

Testing Engineering and How to be one - Ahmed Abd Elwhab

Sponsors

line vector
  • partner

    innovaDigits

Parteners

line vector
  • partner

    CIS

  • partner

    E-Mates

  • partner

    STKT

  • partner

    MOTQN

  • partner

    Index

  • partner

    Triago

  • partner

    ICPC

  • partner

    CIS

  • partner

    E-Mates

  • partner

    STKT

  • partner

    MOTQN

  • partner

    Index

  • partner

    Triago

  • partner

    ICPC